طاقة شمسية

“مصدر” ترفع قدرة مشاريع الطاقة المتجددة إلى 31.5 جيجاواط

     أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”، الشركة العالمية الرائدة في مجال الطاقة النظيفة، عن إصدار تقرير الاستدامة السنوي الذي أظهر تحقيق تقدم كبير في قدرتها الإنتاجية لمشاريع الطاقة المتجددة والحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، بالإضافة إلى خططها للتوسع في برنامج السندات المستدامة.

 

ووفقًا للتقرير، رفعت “مصدر” قدرة مشاريع الطاقة النظيفة إلى 31.5 جيجاواط في عام 2023، مولدةً 26,700 جيجاواط/ساعة من الكهرباء، كما زادت من قدرتها على خفض الانبعاثات الكربونية من 10 مليون طن إلى حوالي 14 مليون طن.

 

تتضمن خطة “مصدر” لإصدار سندات خضراء بقيمة 3 مليارات دولار أمريكي في بورصة لندن، لتعزيز الاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة حول العالم. وشمل التقرير مشاريع مهمة تم تنفيذها في أسواق جديدة منها الإمارات، السعودية، مصر، إندونيسيا، وأذربيجان، مع تدشين أكبر محطة طاقة شمسية في العالم، محطة الظفرة، وربط برنامج الإمارات لطاقة الرياح بالشبكة الوطنية.

 

من جانبه، قال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لـ “مصدر“: “يظهر تقرير الاستدامة حجم النمو الاستثنائي الذي حققته الشركة خلال عام 2023، حيث أسهمت مشاريعنا في رفع قدرة محفظتنا بأكثر من 50%. ونحن فخورون بمساهمتنا في دعم جهود الإمارات للعمل المناخي.”

 

وقد حصلت “مصدر” على تصنيف متقدم من وكالة “فيتش” يعكس التزامها بالحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، لتصبح أول شركة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا تحصل على علامة Sustainability PurePlayer، مما يعزز مكانتها كشركة رائدة في مجال الممارسات البيئية.

 

وتؤكد “مصدر“، المملوكة من شركات “طاقة” و**”أدنوك“** و**”مبادلة“**، على التزام دولة الإمارات بالتحول نحو الطاقة المتجددة وتعزيز ريادتها العالمية في هذا المجال.

 

المصدر: موقع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى