أخبار البترول

مصر تستهدف تطوير صناعة التعدين لرفع عائداتها بالاقتصاد

قال كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، إن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بصناعة التعدين بهدف تحقيق تقدم مستمر وتطور واضح لها، من أجل زيادة عائدات تلك الصناعة في الاقتصاد.

وأضاف الوزير، خلال جولة تفقدية بهيئة الثروة المعدنية، أن العالم كله بات أكثر اهتماماً بتنمية ثرواته التعدينية، في ظل المأمول من هذه الموارد أن تقوم به من إعطاء دفعات قوية لجهود التحول الطاقي وتلبية الاحتياجات المتنامية من الطاقة، جنباً إلى جنب مع المصادر الحالية لإنتاجها.

وتابع أن البناء على ما تحقق وتطويره مستمر، وأن بناء نماذج ناجحة للاستثمار التعديني المستدام يسهم في جذب استثمارات أكبر وتلبية الاحتياجات المحلية وتصدير الفائض وتوفير فرص العمل وتنمية المجتمعات.

وأشار إلى أن صناعة التعدين بمصر لديها توافق بيئي وتعاون وثيق مع الجهات البيئية، وعلى رأسها وزارة البيئة التي تقدم كافة أشكال الدعم الممكنة للانطلاق بهذه الصناعة الواعدة والإسراع بتحقيق المأمول منها، وخاصة الصناعات التي تحقق قيمة مضافة لهذه الثروات.

وأكد الوزير على العناية الكاملة بنقل وتحديث التقنيات المستخدمة واللازمة لصناعة التعدين، وصياغة الفرص التعدينية بما يضمن لها أعلى تنافسية في ظل سوق إقليمي وعالمي يعمل بكل قوة على هذه الصناعة الحيوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى