أخبار البترول

مصر وكوت ديفوار تبحثان تعزيز التعاون فى مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة

بحث محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مع ألبرت جى دول سفير كوت ديفوار، سبل دعم وتعزيز التعاون في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة، وإنشاء الشبكات الكهربائية وتقديم الدعم الفنى فى هذا الإطار.

وأوضح الوزير التطورات التى شهدها القطاع في مختلف المجالات، وخاصة الطاقة المتجددة من شمس ورياح، والتجربة المصرية والتي ترتكز على التوسع في نشر استخدامات الطاقة المتجددة، واستراتيجية الدولة التى تهدف الى زيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية وخفض استخدامات الوقود الأحفوري فى توليد الكهرباء.

وأكد أن هناك تكليف دائم ومستمر بنقل الخبرات المصرية وتقديم الدعم الفني اللازم والتوسع فى البرامج التدريبية بالتعاون مع الدول الأفريقية، موضحا أن هناك تعاون فى هذه المجالات.

ةأضاف أن قطاع الكهرباء لديه تجارب عديدة ناجحة فى هذا المجال، خاصة البحث والتطوير والمبادرات التي تهدف إلى الدفع بصناعة الطاقة المتجددة، والمساعدات الفنية لإقامة محطات طاقة شمسية بتكنولوجيا الخلايا الفوتوفلطية للقرى النائية المتصلة بالشبكة وغير المتصلة بالشبكة ونظام الهجين (شمسي – ديزل) لزيادة الإمداد بالكهرباء، والتدريب وبناء القدرات وتنظيم برامج إدارية وفنية ودورات تدريبية.

وقال إن الشركات المصرية لديها من الخبرات وسابقة الأعمال ما يؤهلها للقيام بدور كبير فى قطاع الطاقة داخل كوت ديفوار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى