أخبار البترول

ارتفاع أسعار النفط عند التسوية عقب انخفاض المخزونات الأمريكية

ارتفعت أسعار النفط خلال جلسة الخميس المتقلبة، مع استيعاب الأسواق بيانات مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة، خلال الأسبوع المنتهي في الحادي عشر من أكتوبر.

وعند تسوية التداولات، صعدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم ديسمبر بنسبة 0.3% أو 23 سنتًا إلى 74.45 دولار للبرميل، بعدما لامست 73.26 دولار.

فيما زادت أسعار عقود خام نايمكس الأمريكي تسليم نوفمبر بنسبة 0.4% أو ما يعادل 28 سنتًا إلى 70.67 دولار للبرميل، بعدما لامست 69.44 دولار.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، انخفاض مخزونات الخام والبنزين بمقدار 2.2 مليون برميل لكل منهما خلال الأسبوع الماضي، فيما هبطت مخزونات المقطرات بمقدار 3.5 مليون برميل.

وأظهر التقرير الأسبوعي، زيادة إنتاج النفط 100 ألف برميل عند مستوى قياسي قدره 13.5 مليون برميل يوميًا، مع ارتفاع مدخلات المصافي من النفط الخام بمقدار 165 ألف برميل يوميًا عن متوسط الأسبوع السابق.

وحدّ من المكاسب، ارتفاع مخزونات الخام الأمريكي في مركز تسليم “كوشينج” -أكبر مركز تخزين في الولايات المتحدة- بمقدار 100 ألف برميل، مع انخفاض الطلب على النفط – مقاسًا بالمنتجات النهائية الموردة إلى السوق – بنحو 488 ألف برميل يوميًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى