أخبار البترول

“جنوب الدلتا للكهرباء” تخفض المستحقات المتأخرة على المشتركين 6.1%

خفضت شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء المتأخرات المستحقة على المشتركين على أساس سنوى بنسبة 6.1% خلال العام المالى الماضى لتسجل 3.8 مليار جنيه، وفقًا لمصادر حضرت الجمعية العمومية للشركة.

وتقلص الفقد الكهربائى للشركة هامشيًا إلى 19.26% خلال العام المالى الماضى مقارنة بـ19.77% فى العام السابق، وارتفع الحمل الأقصى على الشبكة خلال 2023-2024، حيث بلغ 2544.2 ميجاوات مقارنة بـ2425.5 ميجاوات فى العام السابق.

واستثمرت الشركة نحو 619 مليون جنيه، ونفذت مشاريع تطوير شملت تحديث المحولات وموزعات الجهد المتوسط، حيث بلغت نسبة تنفيذ هذه المشاريع 89.5% و96.15% على التوالى.

وقالت المصادر، إن الشركة انتهت من تجديد نسبة كبيرة من الخطوط الهوائية للجهد المتوسط والمنخفض، حيث بلغت نسبة التنفيذ 90.73% و89.59% على التوالى.

وارتفع عدد المشركين نحو 1.6% إلى 5.399 مليون مشترك بنهاية يونيو 2024، مقارنة مع 5.315 مليون مشترك فى نفس الفترة من العام السابق.

كما تم صيانة وتحديث أجهزة القياس والحماية فى الشبكة الكهربائية، مما يساهم فى الكشف المبكر عن الأعطال واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تطورها.

وأوضحت المصادر، أنه تم تطوير برنامج خدمة العملاء بكافة فروع الشركة لتطبيق منظومة الشباك الواحد وقياس مؤشرات الأداء، كما تم التكامل مع المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء، ما ساهم فى تسهيل الإجراءات وتوفير الوقت والجهد على المواطنين.

وقالت المصادر، إنه تم تطوير مركز تهيئة العدادات لزيادة طاقته الإنتاجية وتقليل فترات انتظار تركيب العدادات، والانتهاء من الأرشفة الإلكترونية لملفات كبار المشتركين، ويتم حاليًا العمل على أرشفة ملفات باقى المشتركين، مما سيسهل عملية استرجاع البيانات وتقديم الخدمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى