أخبار البترول

437 مليون جنيه استثمارات “الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء” العام المالى الماضى

استثمرت شركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء، نحو 436.5 مليون جنيه فى عدد من مشروعات بينها مشروع زراعة نبات الجوجوبا باستخدام مياه الصرف الصناعى الناتجة من محطة غرب أسيوط، بحسب ما قالته مصادر لـ”البورصة”.

وقالت المصادر إنه تم تخصيص 145 فدانًا لزراعة نبات الجوجوبا، مما ساهم فى حل مشكلة التخلص من مياه الصرف الصناعى ذات الملوحة العالية.

وحققت شركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء، المسئولة عن تشغيل محطات الكريمات البخارية (كريمات 1)، ومحطة الكريمات المركبة، ومحطة أسيوط الوليدية، ومحطة أسيوط البخارية، ربحا قدره 1.8 مليار جنيه خلال العام المالى الماضى، بحسب ما قالته المصادر.

أضافت أن ذلك رغم ارتفاع التكاليف والمصروفات بنسبة 29.6% مقارنة بتقديرات الموازنة نتيجة تحسين كفاءة استهلاك الوقود، حيث بلغ متوسط التكلفة 122.9 قرش لكل كيلووات ساعة، كما انخفضت نسبة الاستهلاك الذاتى إلى 3.16%، أقل بكثير من المستهدف والعام السابق.

بلغت الطاقة المولدة الفعلية خلال العام 19.93 مليار كيلووات ساعة، بزيادة نسبتها 29.6% عن المستهدف و11.2% عن العام السابق.

وقالت المصادر إن ذلك أدى لزيادة الإيرادات بنسبة 11% مقارنة بالموازنة و10.8% مقارنة بالعام السابق، لتصل إلى 26.15 مليار جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى