طاقة

إيني وكازموناي جاس يعلنان بدء تشييد محطة طاقة هجينة بقدرة 250 ميجا وات في كازاخستان

     

    كتب هاني الصغير …فى صباح اليوم حسب البيان الوارد من شركة إيني أعلنت شركة إيني والشركة الوطنية كازموناي عن بدء إنشاء مشروع محطة توليد الطاقة الهجينة المشتركة بقدرة 250 ميجا وات من الغاز والمتجدد في جاناوزين، منطقة مانجيستاو، كازاخستان.

   يأتي هذا الإنجاز بعد توقيع اتفاقية بين الشركتين، بمناسبة إنشاء أول محطة طاقة هجينة في كازاخستان تدمج الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والغاز لإنتاج وتوريد كهرباء منخفضة الكربون ومستقرة للشركات التابعة لشركة كازموناي في المنطقة.

    وقد يتماشى هذا المشروع مع استراتيجية إيني لإزالة الكربون ويظهر التزامًا مشتركًا بالاستفادة من التقنيات المبتكرة لمستقبل منخفض الكربون في منطقة مانجيستاو.

    وأن المشروع رائد في الجمع بين أحدث محطات الطاقة المتجددة، التي تم تطويرها بالتعاون مع شركة Plenitude التابعة لشركة إيني ومحطة طاقة تعمل بالغاز لتحقيق التوازن وتحقيق الاستقرار في إنتاج الكهرباء، مع الاستفادة بشكل عام من الخبرة الصناعية الدولية لشركة إيني .

    تتواجد إيني في كازاخستان منذ عام 1992، حيث تعمل كمشغل مشترك لحقل كاراتشاجاناك وشريك في الأسهم في العديد من المشاريع في شمال بحر قزوين، بما في ذلك حقل كاشاجان البحري ، إيني هي أيضًا مشغل مشترك مع كازموناي في منطقة التنقيب Abay. تعمل إيني في قطاع الطاقة المتجددة في كازاخستان من خلال شركة Arm Wind، وهي شركة تابعة لشركة Plenitude، بقدرة إجمالية تبلغ 150 ميجا وات.

The post إيني وكازموناي جاس يعلنان بدء تشييد محطة طاقة هجينة بقدرة 250 ميجا وات في كازاخستان appeared first on وكالة أنباء البترول والطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى