أخبار البترول

“الإسكندرية لتوزيع الكهرباء” تحصل 503 ملايين جنيه مخالفات العام المالى الماضى

حصًلت شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء مخالفات بقيمة 503 ملايين جنيه خلال العام المالى الماضى عن نحو 347 ألف مخالفة، بحسب مصدر لـ”البورصة”.

وقالت المصادر التى حضرت انعقاد الجمعية العمومية للشركة، إن المخالفات المُحصلة تمثل غالبية ما تم ضبطه من المخالفات والبالغة 356.3 ألف مخالفة بقيمة 607.7 مليون جنيه، وكشفت نتائج أعمال الشركة أنها خفضت الفاقد إلى 13.7% مقابل 14%.

وقالت المصادر، إنه تم الانتهاء من تطوير وتشغيل مركز تحكم شرق، وجار العمل على تطوير مركز تحكم غرب وإنشاء مركز جديد لقراءة والتحكم في العدادات الذكية ببرج العرب.

وذكرت المصادر، أنه تم تنفيذ 3 موزعات جديدة، وشبكات كابلات جهد متوسط بطول 70 كم، وكابلات جهد منخفض أرضية بطول 23 كيلومتر، وشبكة كابلات هوائية معزولة مطورة بطول 98 كم، بالإضافة إلى تنفيذ عدد 72 محولاً جديداً.

وقالت إنه تم تركيب 108.4 ألف عداد مسبق الدفع، والتعاقد على تركيب عدادات ذكية في جميع خلايا خروج المحطات والموزعات وكبار المشتركين على الجهد المتوسط، بالإضافة إلى التعاقد على تركيب 300 ألف عداد ذكي ضمن مشروع تطوير مركز تحكم غرب.

ولفتت إلى أنه تم تركيب محطتين فوتوفلطية أعلى أسطح مباني الشركة بقدرة إجمالية 20,44 كيلووات، وتم التعاقد مع عدد 19 مشترك من مالكى المحطات الفوتوفلطية بقدرة إجمالية 1.6 ألف كيلووات، وتم زيادة قدرة عدد 2 محطات بمقدار 86,1 كيلووات ليصل إجمالى القدرات المركبة فى نطاق محافظة الإسكندرية 1.7 ألف كيلووات خلال العام المالى 2024-2023.

وقامت الشركة بتطوير 9 مراكز خدمة، واستكملت إنشاء مركز بيانات رئيسي بالديوان العام، كما استحدثت العديد من وسائل الدفع الإلكتروني، مثل أجهزة الـ POS في جميع الفروع، وتطبيق برنامج المنصة الإلكترونية للخدمات الذكية لتقديم خدمات أفضل للعملاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى