Uncategorizedأخبار البترول

طارق الملا: مصر تستأنف صادرات الغاز الطبيعي المسال خلال الشهر الجاري

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية ، إن الوزارة تعتزم استئناف تصدير الغاز المسال عبر محطتي الإسالة التابعتين لها خلال أكتوبر الجاري مشيرًا إلى أن كميات الغاز الطبيعي المسال المتاحة للتصدير لم تتحدد بعد.

جاء ذلك خلال مشاركته في جلسة حوارية مغلقة تحت عنوان “الإسراع في صياغة سياسات مبتكرة لتحقيق مستقبل طاقة آمن ومنخفض الكربون”، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر أديبك 2023، بحضور عدد من وزراء البترول والطاقة بدول المنطقة، بحسب موقع قناة القاهرة الأخبارية.

وأكد الملا، على أهمية دور مصر في تأمين الطلب المحلي للطاقة والجهود المبذولة نحو تحقيق الاستدامة وخفض انبعاثات الكربون والإسراع بخطط تنمية وإنتاج الغاز الطبيعي من الاكتشافات الجديدة، لتلبية احتياجات السوق المحلي من الطاقة.

واستعرض الملا الخطط والآلية التي اتبعتها مصر للتغلب على التحديات الراهنة في مجال أمن الطاقة والتي تعتمد على التوازن بين التحول الطاقي وخفض الانبعاثات وأمن الطاقة، والتي تعطي الأولوية للحد من الانبعاثات من الإنتاج لتأمين مصادر الطاقة النظيفة محليًا وعالميًا، إذ يعزز ذلك استراتيجية مصر ليس فقط كمحور إقليمي للطاقة، ولكن أيضًا لتصبح مركزًا إقليميًا لمصادر الطاقة النظيفة ومنخفضة الكربون.

كما أشار الوزير، إلى التعهدات الدولية التي انضمت إليها مصر مثل “التعهد العالمي للميثان” في مجال النفط والغاز في يونيو 2022، لافتًا إلى أن مصر تتطلع للعمل والتعاون مع كل الشركاء للإسراع في تنفيذ مشروعات خفض انبعاثات الميثان الضارة بالبيئة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى