أسواقاخبار البترولعاجل

رئيس شركة إيني ووزير إقتصاد أذربيجان يوقعان مذكرة تفاهم للإستكشافات في مشاريع الطاقة 

    وقع اليوم الرئيس التنفيذي لشركة “إيني”  السيد” كلاوديو ديسكالزي” والرئيس التنفيذي لشركة سوكار (شركة النفط الحكومية لجمهورية أذربيجان) السيد  “روفشان نجف” مذكرة تفاهم في باكو لتقييم فرص التعاون المحتملة في مجالات إستكشاف وإنتاج الهيدروكربونات وأمن وكفاءة الطاقة والغازات الدفيئة، لخفض الانبعاثات والبنية التحتية لنقل الغاز والاستدامة.

    وتم التوقيع بحضور وزير الاقتصاد الأذربيجاني السيد  “ميكايل جباروف” وبموجب شروط مذكرة التفاهم، ستقوم إيني و سوكار بتقييم أوجه التآزر وفرص الاستثمار في مشاريع الاستكشاف والإنتاج الجديدة والحالية، في أذربيجان وفي بلدان عمليات “إيني” وسيقومون أيضًا بتقييم مجالات التعاون والتآزر الممكنة المتعلقة بالبنى التحتية الوطنية والدولية لنقل الغاز، بالإضافة إلى المشاريع والتقنيات التي تسمح بتقليل انبعاثات غازات الدفيئة، والمبادرات الرامية إلى تعزيز التنمية المستدامة وثقافة الاستدامة في صناعة الطاقة. وتنص مذكرة التفاهم على أنشطة في ضوء مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP 29)، الذي سيعقد في أذربيجان في نوفمبر 2024.

   وتتماشى مذكرة التفاهم هذه مع استراتيجية “إيني” لإزالة الكربون للوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2050 مع المساهمة في أمن الطاقة والقدرة التنافسية لإمدادات الطاقة في أوروبا. تلتزم كل من إيني و سوكار بميثاق إزالة الكربون من النفط والغاز، وهو جهد الصناعة العالمي المخصص لتسريع العمل المناخي وتحقيق تأثير واسع النطاق عبر قطاع النفط والغاز.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى